Pages

Subscribe:

Ads 468x60px

من فضلك شارك الفيديو من هنا ↓. .↓. .↓. .↓

Wednesday, November 18, 2020

#سنكسار غدًا الخميس 19 نوفمبر 2020م ، 10 هاتور 1737ش:

  #سنكسار غدًا الخميس 19 نوفمبر 2020م ، 10 هاتور 1737ش:

 ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نص‏‏‏

 

 #سنكسار غدًا الخميس 19 نوفمبر 2020م ، 10 هاتور 1737ش:
اليوم العاشر من شهر هاتور المبارك أحسن الله استقباله ، وأعاده علينا وعليكم، ونحن في هدوء واطمئنان مغفوري الخطايا والآثام. من قبل مراحم الرب، يا آبائي وأخوتي. أمين



1+ في مثل هذا اليوم من سنة 79 للشهداء ( 363م ) #تذكار_استشهاد #القديسات_الطاهرات_الراهبات_الخمسون_وأمهن_صوفية. جمعتهن المحبة الإلهية ليعشن في دير للعذارى قريب من مدينة الرَّها ( الرَّها: إحدى مدن العراق القديمة). وكانت القديسة صوفية رئيسة الدير مملوءة نعمة وحكمة، فهذبتهن بالآداب الرهبانية حتى صرنَ كالملائكة. ولما مضى يوليانوس الجاحد لمحاربة سابور ملك الفرس، مرّ في طريقه بهذا الدير، فأمر جنوده بنهبه وقَتْل من فيه. فدخل الجنود وقتلوا الراهبات بسيوفهم وقطعوا أجسادهن، ونهبوا كل ما وجدوه بالدير وقد انتقم الله من هذا الجاحد بأن أصابته طعنة حربة من يد فارس أثناء الحرب قيل أنه القديس مرقوريوس أبو سيفين. فسقط يوليانوس من على حصانه ومات. أما العذارى القديسات فقد نلن أكاليل الشهادة وذهبن إلى فردوس النعيم.بركة صلاتهن فلتكن معنا آمين.

2+ وفيه أيضاً #تذكار_اجتماع #مجمع_بروما_في_عهد_أسقفها_القديس_فيكتور، والبابا ديمتريوس الكرّام بطريرك الإسكندرية الثاني عشر، وسبب انعقاد هذا المجمع، أن المسيحيين كانوا يُعيِّدون عيد الغطاس المجيد وفي اليوم الثاني يصومون الصوم المقدس، ثم يفطرون في اليوم الثاني والعشرين من أمشير. وبعد أيام يحتفلون بأسبوع الآلام والقيامة. فلما جلس البابا ديمتريوس على كرسي الإسكندرية، ووضع حساب الأبقطى، الذي بموجبه ضُبطت وانتظمت الأصوام والأعياد في الكنيسة، أرسل صورة منه إلى القديس ?يكتور أسقف روما، والقديس مكسيموس أسقف أنطاكية، والقديس أغابيوس أسقف أورشليم. ولما وصلت هذه الصورة إلى الأب ?يكتور أسقف روما استحسنها كثيراً وعَقَد هذا المجمع من علماء أساقفته ووافقوا عليها للعمل بها في جميع بلادهم. وبذلك بطُل الخلاف بسبب الصوم المقدس والفصح المجيد. ثم انصرفوا إلى بلادهم ممجدين الله.بركة صلواتهم فلتكن معنا، ولربنا المجد دائماً أبدياً آمين.

0 comments:

Post a Comment