+ الخميس ١٢-١١-٢٠٢٠ ٣ هاتور ١٧٣٧ ش
+ الخميس ١٢-١١-٢٠٢٠ ٣ هاتور ١٧٣٧ ش
تفسير هنا سفر حزقيال الأصحاح 34 آية 16: وَأَطْلُبُ الضَّالَّ، وَأَسْتَرِدُّ الْمَطْرُودَ، وَأَجْبِرُ الْكَسِيرَ، وَأَعْصِبُ الْجَرِيحَ، وَأُبِيدُ السَّمِينَ وَالْقَوِيَّ، وَأَرْعَاهَا بِعَدْل. لم يسجل تاريخ هذا الأصحاح وما بعده وربما كان تاريخهم بعد خراب أورشليم ليفسر أسباب هذا الخراب وليعطي رجاء في المستقبل ومن ضمن أسباب الخراب إهمال وأنانية الرعاة الذين لم يكونوا رقباء ينذرون الشعب ولا أهتموا بخلاص نفوس الرعية بل كان كل ما أهتموا به هو كيف يستفيدوا من هذا الشعب مادياً وتمتلئ جيوبهم لذلك قال السيد المسيح الذين أتوا من قبلي هم سراق ولصوص وهم أُجراء يهتمون بالأجر ولكن قلبهم ليس على رعيتهم ويا ويل أمة شعبها خاطئ وكهنتها بهذا الوصف ولكن من المعزي أنه في هذا الأصحاح نسمع وعد بمجئ المسيح الراعي الحقيقي والراعي الصالح وهنا سأبيد السمين القوى تعني من كان له راحة وعاش في الخطية يشربها كالماء، هذا لن يرعاه الله.
+ الخميس ١٢-١١-٢٠٢٠
٣ هاتور ١٧٣٧ ش
نياحة القديس كيرياكوس ويُحَوَل إلى ٩ هاتور ( يوم آباء المجامع) وهو كان عضو بمجمع القسطنطينية
وتكررت القراءة ٥ مرات
+ وأنجيل عشية
( مت ٢٥: ١٤-٢٣ ) يتحدث عن محاسبة المخلص لهم
+ وأنجيل باكر ( لو ٦: ١٧-٢٣) يتحدث مجازاته له
+ وتشير الرسائل إلى آباء المجامع
+ فالبولس ( رو ٤: ١٣ — ٥: ١- ٥) يتكلم عن إيمانهم
+ والكاثوليكون ( ١بط١: ٣- ١٢ ) يتكلم عن آلامهم من أجل الإيمان
+ والابركسيس ( أع ١١: ١٥-٢٤) يتحدث عن ثمرة جهادهم
+ وأنجيل القداس يتحدث عن تأييد المخلص لقرارتهم وارشادهم
+ مز مور القداس مز١٩: ٤ ، مز ١٣٢: ٩
+ أنجيل القداس مت ١٦: ١٣-١٩
+ نختار آية ١٦(فأجاب سمعان بطرس وقال أنت هوالمسيح ابن الله الحى )
+ قراءة أنجيل القداس ( وَلَمَّا جَاءَ يَسُوعُ إِلَى نَوَاحِي قَيْصَرِيَّةِ فِيلُبُّسَ سَأَلَ تَلَامِيذَهُ قَائِلًا: «مَنْ يَقُولُ ٱلنَّاسُ إِنِّي أَنَا ٱبْنُ ٱلْإِنْسَانِ ؟». فَقَالُوا: «قَوْمٌ: يُوحَنَّا ٱلْمَعْمَدَانُ ، وَآخَرُونَ: إِيلِيَّا، وَآخَرُونَ: إِرْمِيَا أَوْ وَاحِدٌ مِنَ ٱلْأَنْبِيَاءِ ». قَالَ لَهُمْ: «وَأَنْتُمْ، مَنْ تَقُولُونَ إِنِّي أَنَا؟». فَأَجَابَ سِمْعَانُ بُطْرُسُ وَقَالَ: «أَنْتَ هُوَ ٱلْمَسِيحُ ٱبْنُ ٱللهِ ٱلْحَيِّ!». فَأجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُ: «طُوبَى لَكَ يا سِمْعَانُ بْنَ يُونَا، إِنَّ لَحْمًا وَدَمًا لَمْ يُعْلِنْ لَكَ ، لَكِنَّ أَبِي ٱلَّذِي فِي ٱلسَّمَاوَاتِ. وَأَنَا أَقُولُ لَكَ أَيْضًا: أَنْتَ بُطْرُسُ ، وَعَلَى هَذِهِ ٱلصَّخْرَةِ أَبْنِي كَنِيسَتِي ، وَأَبْوَابُ ٱلْجَحِيمِ لَنْ تَقْوَى عَلَيْهَا. وَأُعْطِيكَ مَفَاتِيحَ مَلَكُوتِ ٱلسَّمَاوَاتِ ، فَكُلُّ مَا تَرْبِطُهُ عَلَى ٱلْأَرْضِ يَكُونُ مَرْبُوطًا فِي ٱلسَّمَاوَاتِ. وَكُلُّ مَا تَحُلُّهُ عَلَى ٱلْأَرْضِ يَكُونُ مَحْلُولًا فِي ٱلسَّمَاوَاتِ )
صلواتكم
أبناء الفادى
. استشهاد أثناسيوس وأخته إيرينى من القرن الثانى الميلادى
. استشهاد القديس أغاثون
0 comments:
Post a Comment